كتابات اخبار و مقابلات الكتب الافتتاحيات الصفحة الرئيسية
    English version  
       

للتواصل الافلام الصور السيرة رئيس تحرير مجلة البيئة والتنمية
امين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية
اخبار و مقابلات

البيئة العربية في 10 سنين
وضع البيئة في العالم العربي تراجع في جوانب كثيرة، لكنه أحرز تقدماً على بعض الجبهات. هذا هو الاستنتاج الرئيسي الذي توصل إليه التقرير الجديد للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) وعنوانه "البيئة العربية في عشر سنين". وهذا التقرير هو العاشر في السلسلة السنوية عن وضع البيئة العربية، التي أطلقها "أفد" عام 2008.
المفكرة البيئية
البيئة في وسائل الاعلام العربي
نجيب صعب يحصل على جائزة "الخريج المتميز" من الجامعة الأميركية في بيروت
بيروت، 24/6/2014

منحت الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت نجيب صعب، أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ورئيس تحرير مجلة "البيئة والتنمية"، جائزة "الخريج المتميز" لسنة 2014.

بيروت، 24/6/2014

منحت الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت نجيب صعب، أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ورئيس تحرير مجلة "البيئة والتنمية"، جائزة "الخريج المتميز" لسنة 2014. قدم الجائزة رئيس الجامعة الدكتور بيتر دورمان ورئيس جمعية الخريجين الدكتور نبيل دجاني، خلال احتفالات المؤتمر السنوي العالمي للخريجين الذي عقد في بيروت بين 20 – 22 حزيران (يونيو)، وذلك "تقديراً للخدمات التي قدمها للجامعة وخريجيها ومساهماته المتميزة لمهنته وللمجتمع".

 

وجاء في وصف الجائزة أن نجيب صعب "مؤسس وأمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية ومحرر تقاريره السنوية عن وضع البيئة العربية، ورئيس تحرير مجلة البيئة والتنمية التي أنتجت برامج في التوعية والتربية البيئية ورعت مئات الأندية البيئية في المدارس. حصل على جائزة "العالميون الخمسمئة" من الأمم المتحدة لانجازاته البيئية وجائزة زايد الدولية للبيئة. كاتب ومؤلف العديد من الكتب حول التنمية المستدامة. مهندس معماري صمم لشركات عالمية وكان أستاذاً محاضراً في دائرة الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الأميركية في بيروت".

 

تخرج نجيب صعب في الهندسة المعمارية من الجامعة الأميركية في بيروت في 1978، حيث درس أيضاً الإعلام والعلوم السياسة. وفي الجامعة الأميركية نشر مجلة شهرية باسم "وجهة نظر" وأسس حركة طلابية مستقلة نفذت مشاريع إنمائية في مناطق ريفية.

 

وقال صعب إن الجامعة الأميركية لعبت الدور الأكبر في توجيه مساره "فنادرة هي الجامعات حيث يمكن أن تتخرج في الهندسة المعمارية، بينما تدرس الإعلام والعلوم السياسية، وتُصدر مجلة، وتدير جمعية طالبية إنمائية، وفوق هذا تكتب في جريدة النهار لتسدد قسط الجامعة".

 

كلام الصورة: نجيب صعب محاطاً بنبيل دجاني وبيتر دورمان

 

لمزيد من المعلومات:

 

 

المنتدى العربي للبيئة والتنمية، أمل المشرفية، هاتف: 321800-1-961+، بريد الكتروني: amosharrafieh@afedonline.org

عودة
افلام الصور اخبار و مقابلات